Hadits Online

Hadis (Bahasa Arab: الحدي, transliterasi: Haidits), [ adalah perkataan dan perbuatan serta ketetapan dari Nabi Muhammad. Hadis sebagai sumber hukum dalam agama Islam memiliki kedudukan kedua pada tingkatan sumber hukum di bawah Al-Qur'an.

Sanad ialah rantai penutur/perawi (periwayat) hadis. Sanad terdiri atas seluruh penutur mulai dari orang yang mencatat hadis tersebut dalam bukunya (kitab hadis) hingga mencapai Rasulullah. Sanad, memberikan gambaran keaslian suatu riwayat. Jika diambil dari contoh sebelumnya maka sanad hadis bersangkutan adalah
Read More

Rabu, 12 Oktober 2011

إيمان

كلمة إيمان لها أكثر من استخدام، ومعناها قريب من معنى "الاعتقاد" و"الثقة" والتأكد من فكرة ما، لكن بخلاف هذه المصطلحات فإن كلمة "إيمان" تشير إلى علاقة متعدية للشخص - بدل ان تكون داخلية - مع الإله أو مع قوة علوية.

كما يعرّف الايمان بأنه ما صدق به القلب ونطق به اللسان وعملت به الجوارح. وفي الإطار الديني يستخدم مصطلح الإيمان أحيانا للإشارة إلى الدين والمعتقد. يمكن ان يكون موضوع الإيمان شيء مجرد أو شخص أو شيء غير حي، أو مجموعة من المقولات التي تعرف غالبا باسم عقيدة دينية، لكن الإيمان يمكن أن يكون بمجموعة من الأفكار أو نسق فكري يشكل فلسفة أو حتى مجرد ممارسات حياتية انطلاقا من أفكار معينة قد تتعلق بالروح مثل المدراس الروحانية أو يمكن ان تكون مدرسة فلسفية مثالية أو مادية أو حتى فلسفات لادينية مثل الماركسية والشيوعية وأحيانا يكون الإيمان بالإيديولوجيات سواء الفلسفية أو السياسية مثل الاشتراكية الديمقراطية. الإيمان بالله: هو التصديق الجازم بوجود الله.

0 komentar:

Posting Komentar

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best WordPress Themes